كل ما تريد معرفته عن كأس انتركونتيننتال والفرق المشاركة في هذه البطولة ومواعيد مباراة الأهلى في البطولة

كل ما تريد معرفته عن كأس انتركونتيننتال والفرق المشاركة في هذه البطولة ومواعيد مباراة الأهلى في البطولة
كأس انتركونتيننتال

ينتظر عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم النسخة الأولى من بطولة كأس القارات للأندية أو كأس انتركونتيننتال، وكانت مانشستر سيتي آخر المتوجين بكأس العالم للأندية في نسخته القديمة، كما تم استحداث نسخة جديد تقام كل أربع سنوات.

كأس انتركونتيننتال

في 16 ديسمبر 2022، وافق مجلس الفيفا على توسيع بطولة كأس العالم للأندية لتشمل 32 فريقا بدلا من 7، بدءا من عام 2025، وبالتالي، كانت بطولة عام 2023 هي الأخيرة التي أقيمت بالصيغة القديمة.

ماهي بطولة كأس انتركونتيننتال

أعربت الاتحادات القارية عن الحاجة إلى استمرارية المنافسة بين أبطال دوريات أندية القمة بشكل سنوي لتحفيز التنافسية، وبناء على ذلك، وافق مجلس الفيفا في 14 مارس 2023 على إقامة بطولة أندية سنوية ابتداء من عام 2024، والتي سميت لاحقا كأس العالم للأندية بين القارات أو كأس إنتركونتيننتال، و ستشمل البطولة الجديدة أبطال دوري أندية القمة من الاتحادات القارية الستة التابعة للفيفا، وهي دوري أبطال آسيا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال الكونكاكاف، كأس ليبرتادوريس، دوري أبطال أوقيانوسيا، ودوري أبطال أوروبا.

موعد بطولة كأس انتركونتيننتال

إليكم الجدول المحدث لبطولة كأس إنتركونتيننتال القادمة والمباريات هى:

  • المباراة الافتتاحية: ستكون بين نادي العين الإماراتي، بطل دوري أبطال آسيا، ونادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي ستقام المباراة في 22 سبتمبر 2024 بملعب هزاع بن زايد في العين.
  • مباراة ثمن النهائي: الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا، سيواجه الفائز من مباراة العين وأوكلاند سيتي في 29 أكتوبر 2024 بملعب القاهرة.
  • مباراة ربع النهائي: سيتواجه بطل أندية أمريكا الجنوبية، الذي سيتم تحديده لاحقا، مع نادي باتشوكا المكسيكي، بطل أندية أمريكا الوسطى، في 11 ديسمبر 2024.
  • مباراة نصف النهائي: سيجمع هذا الدور بين الفائز من مباراة الأهلي مع الفائز من مباراة العين وأوكلاند سيتي.