حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 .. موعد بدء التوقيت الشتوي وفقا مجلس الوزراء المصري

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 .. موعد بدء التوقيت الشتوي وفقا مجلس الوزراء المصري
حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

في الآونة الأخيرة، انتشرت شائعات حول حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، مما أثار تساؤلات واسعة بين المواطنين حول مدى صحة هذه الأخبار واستعدادات الدولة للتوقيت الشتوي، هذه القضية أصبحت حديث الشارع المصري خلال الأسابيع الماضية، حيث يبدي الكثيرون تفضيلهم لعودة التوقيت الشتوي بدلا من العمل بالتوقيت الصيفي، ومن خلال موقعنا الإخباري الأمل نيوز سنعرض لكم كل التفاصيل المتعلقة بالموضوع داخل أسطر هذا المقال.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

وفي إطار الرد على شائعات حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، أوضح مجلس الوزراء المصري في بيان صدر في بداية يوليو الماضي أن التوقيت الصيفي مستمر حتى نهاية شهر أكتوبر 2024، وذلك استنادا إلى القانون رقم 24 لسنة 2023، نفى المجلس بشكل قاطع أي قرارات بشأن إلغاء التوقيت الصيفي هذا العام، مؤكدا أنه سيظل ساريا حتى نهاية أكتوبر، كما هو محدد وفق القانون.

موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر

بالنسبة لموعد بدء التوقيت الشتوي، أعلن مجلس الوزراء أنه سيبدأ رسميا في تمام الساعة 12:00 بعد منتصف الليل يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، الموافق 31 أكتوبر. يأتي هذا التغيير في إطار العمل بقانون رقم 24 لسنة 2023، والذي ينص على انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي في هذا التاريخ، حيث يتم تقديم الساعة 60 دقيقة خلال فترة التوقيت الصيفي مقارنة بالتوقيت الشتوي.

كيفية ضبط الساعة للتوقيت الشتوي

مع اقتراب بدء التوقيت الشتوي، ويتساءل العديد من المواطنين عن الكيفية التي يتم من خلالها ضبط الساعة للتوقيت الشتوي، ولذا،  نقدم لكم خطوات بسيطة لضبط ساعات الهواتف الذكية يدويا، لضمان أن تتطابق للتوقيت الجديد:

  • الدخول إلى قائمة الإعدادات في الهاتف.
  • اختيار خيار تغيير الوقت والتاريخ.
  • تعديل الساعة من 12:00 منتصف الليل إلى 11:00 مساء، وذلك في يوم 31 أكتوبر، وفقا للتوقيت الجديد.