إليكم التفاصيل الخاصة بموعد حجز شقق الاسكان الاجتماعى .. وكيفية الاستعلام عن الحجز عبر بنك التعمير والاسكان

إليكم التفاصيل الخاصة بموعد حجز شقق الاسكان الاجتماعى .. وكيفية الاستعلام عن الحجز عبر بنك التعمير والاسكان
شقق الاسكان الاجتماعى

تستعد وزارة الإسكان لطرح شقق الاسكان الاجتماعى للفئات محدودة الدخل ومتوسطي الدخل في إطار حصرها على مساعدة الشباب المقبلين على الزواج، والأسر ذات الدخول المحدودة، ويأتي ذلك ضمن البرنامج الخاص بها والمعروف ببرنامج الاسكان الاجتماعى، والهدف منه طرح وحدات سكنية بأسعار معقولة وتتناسب مع الحالة المادية للمواطنين المصريين، ومن خلال موقعنا الإخباري الأمل نيوز سنعرض لكم التفاصيل الكاملة عن هذا الموضوع داخل أسطر هذا المقال.

شقق الاسكان الاجتماعى

وفي إطار الحديث عن شقق الاسكان الاجتماعى، نجد أن الوزارة قد أعلنت هذا البرنامج ضمن برامج أخرى تطلاقه على فترات، والهدف النهائي منها هو مساعدة المواطنين، الأمر الذي يصب بالنهاية في مصلحة الدولة، وأعلنت الوزرة عن فتحها باب التسجيل أم المواطنين في وقت قريب.

موعد فتح التسجيل لحجز شقق الاسكان الاجتماعي

وعن موعد فتح باب الحجز لشقق الاسكان الاجتماعيى، أعلنت الوزارة قريبا ولكن لم تعلن عن الوقت المحد، وأوضحت الوزارة أن الأسعار الخاصة بشقق الاسكان الاجتماعى قد وصلت إلى نحو 530 ألف جنيه مصري للوحدة، كما نوهت إلى إمكانية حدوث زيادة في الأسعار تصل إلى 15%.

كيفية الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعى

من أجل القيان بعملية الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعى، نجد أن وزارة الاسكان قد حددت مجموعة متنوعة من الخطوات التي على المهتمين الالتزام بها من أجل نجاح عملية الاستعلام، وجاءت الخطوات الخاصة بالاستعلام على النحو التالي:

  • في البداية على المستعلم القيام بالدخول على الموقع الرسمي التابع لبنك التعمير والاسكان من هنا.
  • على المستعلم القيام بإدخال البيانات المطلوبة في الخانات الخاصة بها في القائم.
  • ثم يقوم هنا بتحديد المشروع السكني المناسب والمحافظة التابع لها المقدم.
  • وفي الخطوة الأخير عليه القيام بالضغط علي خانة استعلام حتى يستطيع حجز الشقة.