Site icon الأمل نيوز

“اجهزوا للدراسة” موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025 في مصر للمدارس والجامعات وفقا لوزارة التربية والتعليم المصرية

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025 في مصر

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025 في مصر

مع اقتراب العام الدراسي الجديد 2025، تزايدت التساؤلات بين الطلاب حول موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025 في مصر، خاصة بعد انتشار شائعات عن تأجيلها، هذا الأمر أثار فضول الكثيرين لمعرفة التفاصيل الحقيقية حول بداية العام الدراسي وحقيقة الأخبار المتداولة، في هذا السياق، نعرض لكم من خلال موقعنا الإخباري الأمل نيوز التفاصيل الكاملة المتعلقة بالعام الدراسي.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025 في مصر

أكدت وزارة التربية والتعليم أن ما يتم تداوله حول تأجيل أو تقديم موعد الدراسة لا أساس له من الصحة، موضحة أن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025 في مصر، كما هو مقرر في 21 سبتمبر 2024 بجميع المدارس الحكومية، دون أي تغييرات في الجدول الزمني المعتمد.

موعد امتحانات نصف العام الدراسي

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت الوزارة أن إجازة منتصف العام ستبدأ اعتبارا من يوم السبت 25 يناير 2025، وتستمر حتى الخميس 6 فبراير 2025، تشمل هذه الإجازة جميع المراحل التعليمية في المدارس الحكومية، سواء التعليم الأساسي أو الثانوي.

بداية العام الدراسي في الجامعات

وفيما يتعلق بالجامعات، أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، أن الدراسة ستنطلق في سبتمبر 2024، كما أشار إلى أن الوزارة تسعى لتعزيز جاهزية الجامعات لاستقبال الطلاب، مع التركيز على تحسين التصنيفات الدولية وتشجيع الأنشطة الطلابية لضمان تجربة تعليمية فعالة.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025

كشفت وزارة التربية والتعليم عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، والتي جاءت على النحو التالي:

Exit mobile version